الرئيسية » » كيف تختار الاستضافة المناسبة لموقعك الالكتروني

كيف تختار الاستضافة المناسبة لموقعك الالكتروني

إن إختيار إستضافة لموقعك الإلكتروني أمر ليس بالسهل ففي ظل كثر شركات استضافة المواقع وكثرة المنافسة بينها من حيث العروض المقدمة يحتار صاحب الموقع في إختيار أفضل إستضافة ويجد نفسه يبحث بين المواقع والمنتديات عن شروحات للحصول على إستضافة رخيصة وجيدة في نفس الوقت وصدقني هذا ليس بالأمر السهل بتاتا فيجب عليك البحث والبحث جيدا حتى تصل إلى مبتغاك ، والجميع يتفق على أن إحتيار أفضل إستضافة ستكون هي الفاصل في نجاح موقعك وإزدهار عملك عبر الأنترنت .

كيف تختار افضل استضافة لموقعك 

كيف تختار الإستضافة المناسبة لموقعك الإلكتروني؟

حسنا، قررت إنشاء موقع إلكتروني جديد وقد قمت بما عليك من تحديد المجال وكلامتك الدلالية وتخطيط المواقع وغيره، وربما أنت الآن علي أعتاب حجز الدومين والإستضافة لبدء خطواتك الأولي من بدء الموقع. بالطبع تسأل نفسك الآن سؤالا مهما "أي إستضافة سأختار لنشر الموقع؟" فيدفعك هذا السؤال إلي سؤال آخر بديهي "ما هي المميزات التي يجب أن تتوافر في الإستضافة الناجحة؟". هنا ستعرف كيف تختار الاستضافة المناسبة لموقعك الالكتروني وما هي المعايير التي يجب أن تتوافر في الإستضافة، وما هي أرخص أسعار الإستضافات الناجحة، وغيرها من المعلومات الهامة عن مجال الهوست وإستضافة المواقع ، وهذا أهم النقاط التي يجب ان تركز عليها عند إختيار الاستضافة :


  1. تعرف علي جميع المزايا التي تقدمها الإستضافة (Back Up – Refund Policy – Bandwidth Allowed).
  2. تعرف علي تقييم الإستضافة من المستخدمين عن طريق البحث في جوجل ومواقع مقارنة الإستضافات
  3. إدرس أسعار الإستضافة في حال أردت ترقية الإستضافة
  4. تعرف علي عدد الدومينات التي تسمح بها هذه الإستضافة
  5. هل الإستضافة علي نسخة لينكس؟ وهل يوجد لها لوحة تحكم C-Panel؟

أهم المعايير  لإختيار الاستضافة المناسبة لموقعك الالكتروني 


  1. الثبات Stability: وهو ثبات الموقع من حيث السرعة طوال اليوم. في الإستضافات الرديئة تجد أن موقعك ربما لا يفتح في بعض الأوقات، ويتطلب منك ذلك الإنتظار قليلا مع عمل Refresh بشكل دائم إلي أن يعود الموقع للعمل، بل إن الأمر أحيانا يتطلب مراسلة الدعم الفني حتي يقومون بتفقد الموقع!. الثبات واحد من أهم المعايير للإستضافة الناجحة والتي يجب أن تتأكد من وجودها.
  2. السرعة Speed Loading: والسرعة غير الثبات، فالسرعة المقصود بها سرعة إستجابة السرفر ومن ثم تحميل الموقع، ففي الإستضافات الرديئة تجد أن المواقع المربوطة بها بطيئة عند التحميل، نعم هي ثابته ولكنها بطيئة في الإستجابة. فتأكد أن الإستضافة سريعة الإستجابة والمواقع المربوطة بها تفتح بسرعة.
  3. لوحة التحكم C-Panel: بعض إستضافات اللينكس لا توفر لوحة تحكم، رجاءا إتجه دائما للإستضافات التي توفر لك لوحة تحكم حتي ولو بقيمة مضافة، لوحة التحكم ستوفر عليك الكثير من الجهد أثناء العمل.
  4. الدعم الفني Support: ليس هناك أسوأ من التعامل مع شركة إستضافة تتأخر في الرد عليك، خصوصا لو كان الأمر كارثيا لموقعك. تأكد من أن الدعم الفني للإستضافة المرجوة سريع في الإستجابة والرد.
  5. دعم الاستضافة للغة المستخدمة في موقعك : في حالة بناء موقعك على لغة برمجية معينة فيجب ان تأخذ بالحسبان عامل اللغة في الاستضافات فيجب ان تتناسب مع لغة موقعك لتفادي المشاكل مستقبلا .
  6. عند اختيار الاستضافة لموقعك فيجب ان يكون يكون السرفر ذو معالج قوي ورام جيد حتى يبقى موقعك مستقر .
  7. الحماية : من اهم عوامل نجاح الموقع هو الحماية لشركات الاستضافة فكلما كانت الشركة تقدم حماية قوية فهذا الأمر سيفيد موقعك كثيرا .
هذه هي أهم النصائح التي يمكنني أن أوجهها لك عزيزي القارئ لتساعدك علي إختيار الإستضافة الأمثل لموقعك الإلكتروني.


0 تعليق على " كيف تختار الاستضافة المناسبة لموقعك الالكتروني "

إرسال تعليق